هل تحتوي كوكا كولا على الكحول؟

أظهرت نتائج التحاليل الكيميائية التي أجراها المعهد الوطني الفرنسي للاستهلاك أن مشروب "كوكا كولا" الأكثر رواجا في العالم يحتوي على كميات ضئيلة جدا من الكحول.

وهو ما أكدته أيضا مجلة "60 مليون مستهلك" الفرنسية التي كشفت في عددها الأخير، بعد ما قامت بتحاليل كيميائية هي الأخرى، أن لترا واحدا من مشروب "كوكا كولا" قد يحتوي على ما يقارب من 10 ميلغرام من الكحول.

وإذا كان قانون الصحة العامة في فرنسا يسمح ب1،2 بالمئة من الكحول داخل المشروبات غير الكحولية، إلا أن هذا الخبر أثار تعليقات كثيرة على التويتر والمواقع الاجتماعية الأخرى، لا سيما لدى المسلمين الذي يستهلكون كميات هائلة من هذا المشروب في العالم.

من ناحيته، قال ميشال بيبان، مدير القسم العلمي والقانوني في شركة "كوكاكولا" بفرنسا "من الممكن أن يحتوي مشروب "كوكا" على كميات ضعيفة جدا من الكحول، فعصائر الفواكه تحتوي هي أيضا على كميات من الكحول".

وإلى ذلك، تساءل عدد من مستهلكي "كوكا كولا" لا سيما المسلمون عما إذا كان هذا المشروب يحترم شروط "الإنتاج الحلال". فيما نشرت شركة "كوكاكولا" على موقعها أن المشروبات التي تسوقها غير كحولية، وأن مسجد باريس الكبير أعطى لها الضوء الأخضر لبيعها للمسلمين كونها خالية من أية مادة كحولية.

من جهته، اعترف مسؤول أخر في شركة " بيبسي كولا" أن بعض منتجات هذه الشركة تحتوي هي أيضا على كمية قليلة من الكحول.

تعليق

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
CAPTCHA
هذا السؤال لمعرفة إذا ماكنت زائر بشري و لمنع رسائل السبام المزعجة.

جميع المواضيع والمقالات المنشورة في الموقع تعبر عن آراء أصحابها و ليس لإدارة الموقع أية علاقة قانونية أو أدبية بها