واسيني الأعرج: الأديب العربي تخلى عن مسؤوليته في الدفاع عن نفسه أمام العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 فبراير 2017 - 2:54 مساءً
واسيني الأعرج:  الأديب العربي تخلى عن مسؤوليته في الدفاع عن نفسه أمام العالم

مراد كراخي ـ

عبر الروائي الجزائري واسيني الأعرج، يوم السبت 11 فبراير الجاري، خلال مداخلته في ندوة حول موضوع “الرواية المغاربية”عن رؤيته لأعمال الروائيين المغاربيين والعرب عموما، حيث اعتبر”الرواية المغاربية تعكس الخصوصية التي تميز هذه الدول، رغم تأثرها بالغرب”.

وأوضح واسيني الأعرج، في كلمته بالندوة التي احتضنتها قاعة الندوات “إدموند عمران المالح” بالمعرض الدولي للكتاب بالبيضاء، أن “الجيل الأول المؤسس للرواية المغاربية عبر ادبيا عن هواجسه وفي مقدمتها الهاجس الوطني وهو ما جعل الأجيال اللاحقة ترث النزعة الوطنية”.
ويرى واسيني، بشأن رؤيته للأديب العربي أن ” الأديب العربي تخلى عن مسؤوليته بخصوص الدفاع عن نفسه أمام العالم”.
وللإشارة فالروائي والجامعي الجزاري واسيني الأعرج من مواليد 1954 بقرية سيدي بوجنان بتلمسان، أستاذ بكل من جامعتي الجزائر المركزية وجامعة السوربون الباريسية، ترجمت أعماله لمجموعة من اللغات العالمية، ومن أشهر أعماله “طوق الياسمين” و”نوار اللوز”، في انتظار عمله القادم “نساء كزانوفا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.