جمعية “القدس للجودو وفنون الحرب” تتحدى الصعاب رغم الإكراهات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 أبريل 2017 - 8:23 صباحًا
جمعية “القدس للجودو وفنون الحرب” تتحدى الصعاب رغم الإكراهات

مراد كرخي ـ
تحدثت مجموعة من المنابر الإعلامية عن معاناة فريق الرشاد البرنوصي لكرة القدم بسبب هدم المركب الرياضي بالبرنوصي قصد تحويله إلى مركز لصيانة الخط الثاني من طرامواي البيضاء، متناسية بذلك أن المركب الذي تم هدمه لم يكن فضاء لممارسة كرة القدم فقط، بل كانت تُزاول به مجموعة من الرياضات الأخرى كالملاكمة و الجودو و ألعاب القوى وغيرها، ليتضح بذلك أن فرع كرة القدم ليس هو الوحيد الذي عانى من هدم الملعب، بل هناك فروع رياضية أخرى تتقاسم معه نفس المعاناة.

judo 2

من بين المتضررين من عملية الهدم نجد ” جمعية القدس للجودو وفنون الحرب” كنمودج لجمعية تدلّل العقبات التي تواجهها وتتحدى الإكراهات وقلّة الإمكانات سواء الماديّة أو اللوجستيكية من أجل خدمة المجتمع المدني و الارتقاء برياضة الجودو داخل المملكة. و قد تأسست جمعية “القدس للجودو وفنون الحرب سنة 1992، وتم تجديدها سنة 2015.

judo 3

وفي حديث أجريناه مع السيد حسن أوداداس رئيس الجمعية عبر لنا عن الوضعية الصعبة التي مرت بها الجمعية عقب هدم مركب البرنوصي حيث قال “لقد عانينا كثيرا في البحث عن مقر لمزاولة أنشطة الجمعية، حيث عشنا حالة من التشرد لولا بعض الاجتهادات الفردية من أعضاء المكتب”، مضيفا “إن مشكل المقر لم يسوّ إلا مؤخرا بعد افتتاح القاعة المغطاة بحي البرنوصي، حيث حصلت الجمعية على الإذن من عمالة البرنوصي بالاستفادة من القاعة لمدة لا تتعدى يومين في الأسبوع”.

judo 4

وأوضح السيد أوداداس أن “أهداف الجمعية لا تقتصر على الجانب الرياضي بل تتعداه لتقوم بأنشطة توعوية و تثقيفية من أجل محاربة بعض الظواهر السلبية كتناول المخدرات وتوعية الشباب والأطفال الممارسين بأهمية الرياضة في حياة الفرد “.

judo 5

ومن جهته، أوضح السيد توفيق أبزار أمين المال أهداف الجمعية ثم قال ” جميع أعضاء المكتب هم مدربون و حكام في رياضة الجودو و الجمعية لاتبحث عن الربح المادي خصوصا وأن جلّ الممارسين فيها هم من الفئات الفقيرة والهشة”، مضيفا “إن الهدف الأساس للجمعية هو محاولة نشر رياضة الجودو وزيادة قاعدة الممارسين لهذه الرياضة بين صفوف الشباب”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.