تصريحات أخنوش حول الموسم الفلاحي الحالي تثير “حرب أرقام”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:17 مساءً
تصريحات أخنوش حول الموسم الفلاحي الحالي تثير “حرب أرقام”

مراد كراخي ـ
بعد أن صرّح وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات عزيز أخنوش، خلال المناظرة الوطنية للفلاحة، أن التوقعات الأوّلية تشير إلى أن محصول هذه السنة من الحبوب سيسجِّل رقما قياسيا يصل إلى 102 مليون قنطار، وهو ما سيمثل ارتفاعا بنسبة 203 بالمائة مقارنة مع الموسم الفلاحي السابق. اعتبر خبراء في مجال الفلاحة أن ماجاء على لسان أخنوش لا تربطه صلة بالواقع، حيث شكّكوا في الأرقام المعلنة، مؤكدين أن كل التوقعات تشير إلى أن محصول الحبوب لهذه السنة لن يجتاز سقف 66 مليون قنطار في أحسن الظروف.

سنابل

واعتبر وزير الفلاحة الأسبق إسماعيل العلوي أن الرقم الذي أعلنت عنه وزارة الفلاحة مثير للشّكوك، مشيرا إلى أن كل التخمينات التي نشرت، قبل أسبوعين، كانت تتحدث عن محصول لا يتجاوز 66 مليون قنطار.
و تساءل العلوي، خلال استضافته في إحدى البرامج الحوارية، قائلا “كيف قفز هذا الرقم إلى 102 مليون قنطار، لست أدري؟”.
كما اعتبر نجيب أقصبي أستاذ المعهد العالي للزراعة والبيطرة أن الأرقام الصادرة عن وزارة الفلاحة حول تحقيق إنتاج الحبوب خلال الموسم الفلاحي الحالي 102 مليون قنطار “غير منطقية وخارجة عن الصواب”، مضيفا أن ” هذه الأرقام مغلوطة ولا يقبلها العقل، ويتوجّب على الوزارة إعادة النظر فيها”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.