الملك يدشن ملاعب القرب بتراب عمالة عين السبع الحي المحمدي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 30 مارس 2017 - 10:55 مساءً
الملك يدشن ملاعب القرب بتراب عمالة عين السبع الحي المحمدي

ي.ب ـ
أشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس بحي الهناء بعمالة مقاطعات عين السبع- الحي المحمدي (الدار البيضاء)، على تدشين ملعب رياضي للقرب أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويعكس هذا المشروع، الذي يشكل تجسيدا جديدا لسياسة القرب الاجتماعي التي يحث عليها جلالة الملك، العناية السامية التي ما فتئ جلالته يحيط بها الرياضة والشباب، ويروم تنمية الملكات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة الانحراف والإدماج السوسيو- رياضي للساكنة المستهدفة من خلال ولوج أوسع للتجهيزات والخدمات الأساسية.

ويأتي هذا المشروع، الذي شمل تهيئة ملعب لكرة القدم من العشب الاصطناعي، تعزيز البنيات التحتية الرياضية على مستوى العمالة، وتحسين ظروف ممارسة الرياضة، والنهوض بالأنشطة الرياضية للأحياء، ومن ثم تحفيز الاندماج الاجتماعي وتفتح الأشخاص المستهدفين.

كما يشكل جزء من برنامج شامل يهم تهيئة 23 ملعبا رياضيا للقرب على مستوى مختلف أحياء مقاطعات الصخور السوداء، وعين السبع والحي المحمدي، وذلك باستثمار إجمالي قدره 27,4 مليون درهم.

ويروم هذا البرنامج الطموح، الذي يشكل ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وولاية جهة الدار البيضاء- سطات، وعمالة مقاطعات عين السبع- الحي المحمدي، وجماعة الدار البيضاء، ومندوبية وزارة الشباب والرياضة، والجمعيات المحلية، إنجاز ملاعب للقرب بأحياء الداخلة (4 ملاعب)، المنظر الجميل (3)، فضاء جوهرة (2)، فضاء الخليل (2)، فم الحصن (2)، الصخور السوداء (2)، الفوارات (2)، المشروع، الأمان 2، الشباب، دار لمان، ابن البناء المراكشي، المنزه وفال الهناء (ملعب واحد لكل حي).

وتأتي هذه المشاريع ذات القيمة الاجتماعية المضافة العالية، والمندرجة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لتنضاف إلى الأعمال العديدة التي ينفذها جلالة الملك على مستوى جهة الدار البيضاء- سطات، والرامية إلى تحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، وتعزيز الخدمات والبنيات التحتية الأساسية، وتحقيق التنمية المندمجة، المتوازنة والشاملة للعاصمة الاقتصادية للمملكة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.