الفنان محمد مفتاح يفتح النار على الحكومة ومسؤولي التلفزيون

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 أبريل 2017 - 2:11 مساءً
الفنان محمد مفتاح يفتح النار على الحكومة ومسؤولي التلفزيون

مراد كراخي ـ
احتضن مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مساء الجمعة بالعاصمة الرباط، لقاء مفتوحا استضافت من خلاله الممثل المغربي محمد مفتاح، الذي استغل هذا اللقا ليهاجم الحكومة ومسؤولي التلفزيون المغربي وحتى زملاءه الممثلين والفنانين لم يسلموا من النقد اللاذع، حيث وجه سهام نقده إلى وزارة الاتصال بقوله إنها لا تتحكم في التلفزيون والمركز السنمائي المغربي، كاشفا أن “دفاتر التحصيلات التي جاء بها وزير الاتصال السابق أدّت إلى استفحال الرشوة في عمليات توقيع عقود تمويل الأفلام التلفزيونية”.

med miftah 1

وانتقد الممثل المغربي الشهير بأدواره في المسلسلات التاريخية العربية احتكار شركات بعينها لصفقات إنتاج الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، والتي وصفها ب “شركات الأعيان”، وقال عن اللجنة المسؤولة عن مراجعة مشاريع شركات الإنتاج إنها لجنة “صورية” موضحا أنها “لا تقوم بقراءة الطلبات الموجهة إليها”، وأن هذه اللجنة تضم “سبعة أعضاء خمسة منهم موظّفون في التلفزيون ويتحكم فيهم مدير القطب العمومي”.
ولم يسلم بعض الفنانين والممثلين من نقد مفتاح، حيث اتهم بعض الفنانين باحتكار الظهور على شاشة التلفاز  موضحا بالقول “الفنانون الذين يظهرون دائما في التلفزيون يعتقدون أنهم محبوبون، ولكنهم على العكس من ذلك تماما”.كما نال الفنان عبد القادر البدوي نصيبه من النقد، حيث نعته مفتاح بأنه “يحتقر الآخرين”.
وفيما يخص حقوق الإنسان بالمغرب، قال النجم السينمائي والتلفزي المغربي إن كثرة المؤسسات الرسمية المعنية بحقوق الإنسان جعلت المواطن المغربي غير قادر على معرفة حقوقه أين هي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.