“الرقابة” تبعد 131 كتابا عن “معرض الجزائر”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 دجنبر 2016 - 7:49 صباحًا
“الرقابة” تبعد 131 كتابا عن “معرض الجزائر”

الجزائر ِ أخبار الناس

قال مدير معرض الجزائر الدولي للكتاب إن سلطات بلاده منعت 131 عنوانًا من المشاركة في النسخة القادمة من الموعد بسبب مضامينها “المحرضة على العنف والإرهاب والفتن”.

وذكر حميدو مسعودي، في تصريح صحافي، “تحفظت لجنة القراءة في معرض الجزائر الدولي، المزمع تنظيم نسخته الـ21 في الفترة الممتدة من 26 أكتوبر الجاري إلى 5 نونبر المقبل، على 131 عنوان لدور نشر عربية”.

وأوضح أن لجنة القراءة المذكورة عبارة عن “لجنة مستقلة تابعة للمعرض ومكونة من عدة وزارات” .. وأشار أن السبب في منع تلك العناوين هو “مضامينها المحرضة على العنف والإرهاب والفتن”.

وأضاف مسعودي: “كما منعت إدارة المعرض أكثر من 4 ناشرين عرب من المشاركة بسبب مخالفتهم القانون الداخلي للمعرض في طبعة 2015، لا سيما فيما يتعلق بمنع البيع بالجملة، باعتبار أنّ البيع في هذه التظاهرة يتم بالتجزئة”.

وأوضح المسؤول ذاته أنّه “يمكن للناشرين المتحفظ على كتبهم أن يقدموا طعونا لدراستها، فإذا وجدت اللجنة أنّ المحتوى غير مروج للإرهاب والعنف، وغير محرض على الفتن أو مسيء للجزائر، فإنّه يسمح بعرضه”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.