الداخلية تستخدم “غوغل ماب” لاسترجاع أملاك الدولة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 31 مارس 2017 - 2:32 مساءً
الداخلية تستخدم “غوغل ماب” لاسترجاع أملاك الدولة

ي.ب ـ

اعتمدت وزارة الداخلية أقمارا صناعية عبر محرك البحث العالمي “غوغل ماب” لمطاردة متهمين بالسطو على مساحات شاسعة من أملاك الدولة.

وكانت الأملاك المذكورة، حسب تصاميم تهيئة، مخصصة لشوارع عامة أو مساحات خضراء قبل أن يتبين أن الإسمنت زحف عليها من قبل أرباب شركات صناعية أو نافذين يدعون علاقاتهم بمسؤولين في الدولة.

و قالت يومية المساء في عددها الصادر اليوم إن صورا لأقمار صناعية لمحرك البحث العالمي كشفت تجاوزات خطيرة بمناطق صناعية بأحياء شعبية كسيدي مومن، حيث تبين أن شخصا واحدا فقط سطا على 2000 متر مربع من أرض مخصصة لتكون طريقا عمومية موثقة في تصاميم التهيئة الخاصة بالعاصمة الاقتصادية، التي وضعت الدولة كل إمكانياتها لجعلها قطبا ماليا، وهي موثقة باسم سيدي مون 3 وكانت تحمل في السابق اسم تيط مليل.

وكشفت صور جديدة لأقمار صناعية تستعين بها الداخلية خروقات وصفت بـ”الكبيرة” لأصحاب شركات سطوا على أراض في ملكية الدولة، بتواطؤ مع مسؤولين في السلطة والقضاء وقياد لازالوا يباشرون مهامهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.