الحكومة تنفي عزمها رفع الدعم عن غاز البوتان والدقيق والسكر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 أبريل 2017 - 8:31 مساءً
الحكومة تنفي عزمها رفع الدعم عن غاز البوتان والدقيق والسكر

مراد  كراخي ـ
كذّبت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة كل ما يروج عن نية الحكومة الجديدة، التي يترأسها سعد الدين العثماني، رفع الدعم عن مواد غاز البوطان والدقيق والسكر بشكل تدريجي، وذلك لعزم الحكومة على مواصلة إصلاح نظام صندوق المقاصة في استكمال للإصلاح الذي بدأته حكومة بن كيران السابقة.
وأكدت الوزارة المنتدبة، عبر بلاغ أصدرته اليوم الخميس، أن بعض وسائل الإعلام روّجت، مؤخرا، لأخبار تهدف من خلالها إلى إيهام المواطنين أن الحكومة تعتزم رفع الدعم عن بعض المواد الاستهلاكية الأساسية وهي غاز البوطان والدقيق والسكر،مضيفة أن “هذه الأخبار تضمنت معطيات ومراحل لتنزيل إصلاح نظام صندوق المقاصة لا أساس لها من الصحة”.
كما ذكر البلاغ التوضيحي أن الحكومة قدمت في برنامجها توجّها هاما فيما يخص تعزيز التماسك الاجتماعي، ومحاربة الفقر والهشاشة والحفاظ على القدرة الشرائية للفئات المستهدفة، من خلال تدبير موارد مختلفة، منها الموارد التي سيتم تحصيلها من إصلاح نظام المقاصة.
وشدّد البلاغ نفسه على أن ” الحكومة لم تحسم بعد في سيناريو هذا الإصلاح، وأن الحسم سيتم بعد تشاور عميق مع مختلف الفرقاء المعنيّين”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.