ازدياد التوتر بين سائقي الطاكسيات و شركتي “أوبر” و “كريم”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 مارس 2017 - 11:25 مساءً
ازدياد التوتر بين سائقي الطاكسيات و شركتي “أوبر” و “كريم”

مراد كراخي ـ

وجه سائقو سيارات الأجرة، المنتمون للنقابة الديمقراطية للشغل، رسالة إلى كل من مصطفى الرميد وزير العدل والحريات، ومحمد حصاد وزير الداخلية، وعبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني للتدخل في أقرب وقت من أجل التصدي للشركات الإلكترونية العاملة في مجال التوسط في النقل، وفتح تحقيق إداري في قانونية ممارسة شركتي “أوبر” و “كريم” لنقل الركاب.
وحذر المحتجون من الممارسات الخطيرة التي تقوم بها هذه الشركات، حيث تعرض بعض سائقي سيارات الأجرة للاعتداء الجسدي من طرف مجهولين أكدوا انتماءهم لشركات النقل الخاص.
وكانت قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تكشف عن مواجهات بين سائقي سيارات الأجرة و سائقين تابعين للشركات السابقة الذكر.
وطالب مهنيو سيارات الأجرة وزارة الداخلية بإصدار مرسوم لمنع التطبيقات التي تقدم خدمات النقل الخاص، باعتبارها غير قانونية.
فيما يوضح المسؤولون عن هذه الشركات بأنهم يقدمون خدمات إلكترونية وليسوا شركات للنقل.
وللإشارة، فإن شركة “أوبر” هي شركة أمريكية فيما “كريم” هو تطبيق تابع لشركة إماراتية. والشركتان تقدمان خدماتهما في البيضاء و الرباط، حيث تقومان بتطوير تطبيقات على الهوااتف الذكية لربط الاتصال بين الزبائن والسائقين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار الناس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.